فهرس المؤلفين

ا

  • اشرف صابر ابو الحسن، نورهان التفکير المنظومي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 901-939]
  • السعيد يوسف السعيد، بانسيه استخدام رسوم الکاريکاتير فى تنمية مهارات التفکير الناقد فى مادة علم الإجتماع لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 581-608]
  • السيد عبد المقصود الرفاعي، سلوى فاعلية استخدام مقرر إلکتروني في الاقتصاد المنزلي للصف الأول من المرحلة الإعدادية وأثره في تنمية بعض المهارات والمعارف الإدارية لدي الطالبات [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 760-821]
  • العربي إبراهيم حسين، نيفين فاعلية استخدام مقرر إلکتروني في الاقتصاد المنزلي للصف الأول من المرحلة الإعدادية وأثره في تنمية بعض المهارات والمعارف الإدارية لدي الطالبات [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 760-821]
  • الورداني عبد الحافظ، نبيلة فاعلية استخدام مقرر إلکتروني في الاقتصاد المنزلي للصف الأول من المرحلة الإعدادية وأثره في تنمية بعض المهارات والمعارف الإدارية لدي الطالبات [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 760-821]

ب

  • بنت عبد الوهاب بن دحيم الدوسري، نوف فاعلية برنامج مقترح قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة "Risk" لتنمية مهارات التفکي الناقد في تدريس مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 940-964]
  • بن زيد الشيخي، علي بن عبدالله أهمية استخدام الهواتف الذکية والحواسب اللوحية في دعم تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 114-147]

ج

  • جمال الصياد، سامر أثر استخدام حقيبة إلکترونية في تنمية مهارات توليد المعلومات في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 734-759]

ح

  • حافظ درويش، منى دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 855-867]

ع

  • عادل طه البهائي، امل أدبيات المعلم في نفسه وفى مجلسه من خلال الآراء التربوية للإمام الحافظ الذهبى [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 196-228]
  • عادل طه البهائي، امل قضايا العلم والتعليم والتعلم عند الإمام الذهبي من خلال کتاب سير أعلام النبلاء [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 229-260]
  • عبد الحميد محمد، هناء معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 94-113]
  • عبده عبد الدايم البردان، منى تصور مقترح لدعم الميزة التنافسية للجامعات المصرية فى ضوء معايير بعض التصنيفات العالمية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 822-854]
  • علي علي سالم، رقية دور مناهج العلوم الحالية بليبيا في تحقيق الوعى الصحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (دراسة تقويمية) [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 709-733]
  • علي غريب البغدادي، هبة الموقف في شعر صالح جودت [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 965-984]
  • عوض العنزي، فهاد أثر تعليـم مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية باستـخدام طـريقة المنـاقشـة في تحصيل طلاب الصف الأول [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 66-79]
  • عوض العنزي، فهاد أثر برنامج تعليمي قائم على توظيف المتحف التاريخي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض في الدراسات الاجتماعية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 80-93]

ف

  • فهمي النقيب، ايناس التفکير المنظومي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 901-939]
  • فوزى عبد المجيد عبد الهادى، وسيم فاعلية برنامج قائم على الکورت فى تنمية التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 985-1008]

م

  • محمد إبراهيم حليبة، مسعد فاعلية إستراتيجية "التنوع" المقترحة في ضوء الاتجاهات الحديثة لتنمية تحصيل قواعد النحو لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 148-195]
  • محمد احمد دسوقي، شيرين التفکير المنظومي وعلاقته بالقدرة على حل المشکلات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 901-939]
  • محمد السيد، أمنية حارقات الدهون: دراسات تکنولوجية وکيميائية وغذائية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 1009-1017]
  • محمد سالم زيدان، السيد التنمية المهنية للمعلم وإتجاهاتها الحديثة سبيلنا لتطوير التعليم قبل الجامعى [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 309-349]
  • محمد سالم زيدان، السيد التطوير المهني للمعلمين نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية في ضوء الاتجاهات المعاصرة [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 350-395]
  • محمــد شعـبـــــان السيــد، آمــال بــرنــامج مقتـــرح في ضــوء أدب الأطفــال وأثــره في تـنـميــة مهارات الطـلاقـة اللغــــويــة لــدى تـــلاميــذ المرحلــــة الابتدائيـــة [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 525-557]
  • محمد عبد العظيم أحمد الريس، إسراء أثر استخدام التدريس المتمايز في تحصيل النصوص الأدبيةوتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 507-524]
  • محمد نصر حافظ جودة، هبة فاعلية استخدام مقرر إلکتروني في الاقتصاد المنزلي للصف الأول من المرحلة الإعدادية وأثره في تنمية بعض المهارات والمعارف الإدارية لدي الطالبات [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 760-821]
  • محمود العطار، محمد تصور مقترح لاکتشاف الأطفال الموهوبين في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 396-442]
  • محمود محمد عبد الهادى، بدور متطلبات تفعيل التوجيه والإرشاد المهنى بمرحلة التعليم الثانوي الفنى لمواجهة مشکلة البطالة بمحافظة بورسعيد [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 609-627]
  • ممدوح عبدالله عبدالله النقيب، مروة تصور مقترح لدعم الميزة التنافسية للجامعات المصرية فى ضوء معايير بعض التصنيفات العالمية [المجلد 24، العدد 24، 2018، الصفحة 822-854]